الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* القومي للإعاقة يعلن مسابقة اختيار الشخص المثالي بالأسرة

المصدر: جريده الجمهوريه 12/2/2019

كتبت- عبير علي وعلا عبدالهادي

احتفالاً بعيد الأسرة المصرية ودورها في بناء الوطن ينظم المجلس القومي لشئون الإعاقة مسابقة خاصة لاختيار الشخص المثالي في عدد من الفئات منها "أم ذات إعاقة- أم لابناء ذوي إعاقة- أم بديلة وأب بديل لشخص من ذوي الإعاقة- أب مثالي لأبناء من ذوي الإعاقة- أخ- أخت من ذوي الإعاقة".

اعلن المجلس عدة معايير للاختيار تضمنت مدي عطاء المتقدمين للمسابقة في دعم وتحفيز الأسرة في الحفاظ والالتزام بمنظومة القيم الإنسانية وقدرتهم علي الحفاظ علي تماسك الأسرة وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة ورعاية الأبناء والقدرة علي مواجهة التحديات. وأن يكون للمتقدمين قصة كفاح في تربية الأبناء والأخوة أو الأخوات من ذوي الإعاقة. والمحافظة علي كيان الأسرة ودمج وتمكين أبنائهم أو إخواتهم في المجتمع والوصول بهم للتفوق في المجالات العلمية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الفنية أو الرياضية أو المناصب القيادية. وأن يكون أبناؤهم أو أخواتهم حصلوا علي شهادات تعليمية أو وظائف عدا حالات الإعاقة الذهنية. وألا يقل السن للمتقدم عن 50 عاماً ويستثني من السن الأخت أو الأخ أو الابنة أو الابن. 

من شروط المسابقة ألا يزيد عدد الأبناء علي ثلاثة ويستثني من هذا الشرط المحافظات الحدودية كشمال وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسي مطروح ومحافظات الصعيد. وألا يكون قد سبق تكريم المتقدمين في مسابقات مماثلة. 

أعلن المجلس عدة إجراءات للترشح منها: أنه علي من يريد الترشح ملء الاستمارة علي الرابط التالي: cd1o5ng3dkivt52d2/https://goo.gl/forms:. مع إدراج كافة المرفقات الخاصة بالمستندات المطلوبة ومنها: كارنيه الإعاقة للمترشح والابناء إن وجد- صورة من بطاقة الرقم القومي للمترشح- صورة من المؤهل للمترشح والأبناء- صورة من شهادات ميلاد الأبناء- صورة من شهادات التقدير والأوسمة والجوائز- فيديو 3 دقائق عن قصة النجاح مع الأبناء يدرج بالإستمارة.

أعلن القومي للإعاقة عن أن آخر موعد لملء الاستمارة علي الرابط الإلكتروني السبت 2 مارس 2019. ولن يلتفت إلي الاستمارات غير المصحوبة بالمستندات المطلوبة. وسيتم تكريم الفائزين في احتفالية سينظمها المجلس خلال مارس القادم ويتم الإعلان عن موعدها قريباً. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع